“أرامكو” السعودية تستأنف تحميل النفط في ميناء رأس التنورة بعد توقف 4 أشهر
الإخبارية مباشر

“أرامكو” السعودية تستأنف تحميل النفط في ميناء رأس التنورة بعد توقف 4 أشهر
متابعه مني قطامش
صرحت بيانات بورصات لندن أن شركة “أرامكو” السعودية استأنفت تحميل النفط في ميناء رأس تنورة اليوم الجمعة بعد توقف دام قرابة 4 أشهر.
وأوضحت البيانات أن ناقلتين عملاقتين شوهدتا تحملان النفط الخام في الميناء في حين تنتظر ثالثة على مقربة منهما التحميل. وتبلغ سعة كل ناقلة عملاقة مليوني برميل من النفط.
وكشفت البيانات أن الشركة السعودية العملاقة للنفط أجرت آخر عملية تحميل لشحنات من ميناء رأس تنورة في الثامن من مارس وكانت متجهة إلى الصين، واضطرت إلى تحويل جميع صادراتها إلى ميناء ينبع على البحر الأحمر بعد إغلاق إيران لمضيق هرمز خلال الح-رب مع الولايات المتحدة وإسرائ-يل ومنعها السفن من دخول الخليج.
ويسارع منتجو الشرق الأوسط في زيادة الإنتاج والصادرات بعد أن توصلت الولايات المتحدة وإيران إلى اتفاق مؤقت لوقف الح-رب.
التعليق والمشاركة عبر صفحة الفيسبوك



