الاخبارية مباشر
    28 ديسمبر 2025

    في سن صغير.. وفاة صاحب أغنية “أخواتي” الشهيرة في مصر

    في سن صغير.. وفاة صاحب أغنية “أخواتي” الشهيرة في مصر   متابعة نجاة احمد الاسعد …
    الاخبارية مباشر
    21 نوفمبر 2025

    الليلة.. ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ46 

    الليلة.. ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ46  متابعه مني قطامش   الليلة الجمعة يسدل…
    الإخبارية العربية السعودية
    7 أبريل 2026

    لماذا يرغب ترامب بفتح مضيق هرمز لدرجة تهديده بمحو “حضارة إي*ران كلها” إن واصلت إغلاقه؟؟

    لماذا يرغب ترامب بفتح مضيق هرمز لدرجة تهديده بمحو “حضارة إي*ران كلها” إن واصلت إغلاقه؟؟…
    الإخبارية العربية السعودية
    22 يناير 2026

    علاقة القهوة والشاي بخطر الإصابة بسرطان الرئة متابعه مني قطامش توصل علماء جامعة شنتشن ومستشفى مدينة بويانغ إلى استنتاج مفاده، أن تناول القهوة والشاي باعتدال، قد يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بسرطان الرئة.أشارت مجلة Frontiers in Nutrition إلى أن الباحثين قاموا بدراسة وتحليل بيانات أكثر من 276 ألف مشارك في مشروع “بنك المعلومات الحيوية” في المملكة المتحدة، خضعوا لمتابعة صحية لمدة تزيد في المتوسط عن 13 عاما. وخلال هذه الفترة، تم تشخيص إصابة 3821 مشاركا بسرطان الرئة. وقارن الباحثون معدل الإصابة بعادات استهلاك القهوة والشاي، مع مراعاة نمط الحياة والتدخين والعوامل الأخرى المرتبطة بالخطر. وكشفت النتائج وجود علاقة غير خطية بين استهلاك المشروبات وخطر الإصابة بالمرض. فالمشاركون الذين يتناولون القهوة باعتدال — من نصف كوب إلى كوبين أو ثلاثة يوميا — كانوا أقل عرضة للإصابة بسرطان الرئة مقارنة بمن لا يشربون القهوة على الإطلاق. كما لوحظت تأثيرات مماثلة للشاي، حيث سجل أدنى خطر لدى الأشخاص الذين يشربون بانتظام من كوب إلى ثلاثة أكواب يوميا، دون أن يضيف تناول كميات أكبر حماية إضافية. ويفترض العلماء أن المركبات النشطة بيولوجيا في القهوة والشاي، مثل مضادات الأكسدة والبوليفينولات والفلافونويدات، قد تلعب دورا في هذا التأثير. إذ تساعد هذه المركبات في تحييد أنواع الأكسجين التفاعلية (ROS)، وهي جذور حرة ضارة تتكون أثناء النشاط الخلوي. ومع ذلك، يؤكد الباحثون أن الدراسة قائمة على الملاحظة ولا تثبت وجود علاقة سببية مباشرة، ما يستدعي إجراء مزيد من الأبحاث لتأكيد النتائج وفهم الآليات المحتملة. ا

    علاقة القهوة والشاي بخطر الإصابة بسرطان الرئة متابعه مني قطامش  توصل علماء جامعة شنتشن ومستشفى…
    صحة
    16 أكتوبر 2025

    فوائد فيتامين أ للعين والجهاز المناعي

    فوائد فيتامين أ للعين والجهاز المناعي متابعة مني قطامش  يعتبر فيتامين أ من الفيتامينات الضروريه…
    الاخبارية مباشر
    12 ديسمبر 2025

    نتنياهو يخطط لزيارة مصر للمرة الأولى منذ 15 عاما

    نتنياهو يخطط لزيارة مصر للمرة الأولى منذ 15 عاما متابعه مني قطامش  أعلنت صحيفة “تايمز…
    الاخبارية مباشر
    منذ 5 أيام

    رئيس البورصة: نستعد لمرحلة نمو جديدة بدعم برنامج الطروحات وتطوير الأدوات المالية

    رئيس البورصة: نستعد لمرحلة نمو جديدة بدعم برنامج الطروحات وتطوير الأدوات المالية متابعه مني قطامش …
    المرأة والطفل
    5 سبتمبر 2025

    مجموعة أسس لتقوية مناعة طفلك قبل الدراسة

    مجموعة أسس لتقوية مناعة طفلك قبل الدراسة متابعة/سناء منذر تحرص الأمهات على ضبط مواعيد نوم…
    الاخبارية العربية
    21 أبريل 2026

    كيف رد الأهلي القطري على رسالة تحدي كريستيانو رونالدو؟!

    كيف رد الأهلي القطري على رسالة تحدي كريستيانو رونالدو؟!   متابعة نجاة احمد الاسعد   …
    الاخبارية mbc
    9 ديسمبر 2025

    ترامب: على الشعب الأوكراني اتخاذ القرار بخصوص الانتخابات الرئاسية

    ترامب: على الشعب الأوكراني اتخاذ القرار بخصوص الانتخابات الرئاسية متابعة/سناء منذر صرح الرئيس الأمريكي دونالد…
      الاخبارية مباشر
      منذ 3 دقائق

      مسؤول أمريكي: نتنياهو رفض طلب ترامب بوقف التصعيد

      مسؤول أمريكي: نتنياهو رفض طلب ترامب بوقف التصعيد   متابعة نجاة احمد الاسعد    كشف مسؤول أمريكي لموقع “أكسيوس” أن…
      الاخبارية مباشر
      منذ 6 دقائق

      مزايدة على أقدم بنك في العالم تشعلها مجموعة “إنتيسا سان باولو”

      مزايدة على أقدم بنك في العالم تشعلها مجموعة “إنتيسا سان باولو”   متابعة نجاة احمد الاسعد    أشعلت مجموعة “إنتيسا…
      الاخبارية مباشر
      منذ 10 دقائق

      السفير الأميركي: وصلنا لمرحلة من مفاوضات لبنان وإسرائيل لا رجعة فيها

      السفير الأميركي: وصلنا لمرحلة من مفاوضات لبنان وإسرائيل لا رجعة فيها   متابعة نجاة احمد الاسعد    أكد السفير الأميركي…
      الاخبارية mbc
      منذ ساعتين

      المرأة في رئاسة الشؤون الدينية.. عطاء ديني وإنساني وإثرائي

      المرأة في رئاسة الشؤون الدينية.. عطاء ديني وإنساني وإثرائي أسهم في نجاح موسم الحج   متابعة: جميل القثامي المرأة في…
      زر الذهاب إلى الأعلى